TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري" توصي بزيادة رأس المال بغرض تسوية مطلوبات لصالح الموردين

"الخضري" توصي بزيادة رأس المال بغرض تسوية مطلوبات لصالح الموردين
التوصية مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، والجمعية العامة غير العادية
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري (الخضري)، في اجتماعه أمس الأحد 22 أكتوبر، بزيادة رأس المال، بما لا يزيد عن 385 مليون ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، إن القرار يهدف إلى تسوية مستحقات موردي الشركة، وشركة أبناء عبد الله الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين).

وأضافت "الخضري"، أن المجلس أوصى بزيادة رأس المال بمبلغ لا يزيد عن 250 مليون ريال، وذلك بمنح الأسهم الجديدة لموردي الشركة، وأن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تسوية كل أو بعض المستحقات واجبة السداد لموردي الشركة. 

ووفقا للبيان، أوصى مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ لا يزيد عن 135 مليون ريال، بمنح الأسهم الجديدة مقابل تسوية الديون المستحقة لشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين).

وأشار البيان، إلى أن مجلس الإدارة المجلس فوض الإدارة التنفيذية للشركة في التفاوض مع الموردين؛ لتسوية كل أو جزء من المستحقات واجبة السداد مقابل اكتتابهم في الأسهم الجديدة في الشركة. 

وفوض المجلس كذلك، الإدارة التنفيذية للشركة في التفاوض مع شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين)؛ لتسوية كل المستحقات واجبة السداد مقابل اكتتابه في الأسهم الجديدة في الشركة. 

ونوهت "الخضري"، إلى أن هذه التوصية مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، والجمعية العامة غير العادية.

وأكدت "الخضري"، أن التوصية بزيادة رأس المال تهدف إلى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة، والتي تتيح بدورها هامش أكبر من السلامة لتغطية الالتزامات، وتخفيض نسبة الرافعة المالية مما يحسن من وضعها الائتماني ونظرتها المستقبلية.

وأعلنت الشركة في بداية عام 2017 عن التريث في إتخاذ قرار بشأن إعادة تقديم ملف زيادة رأس المال لهيئة السوق المالية، في ظل التحديات التي ألقت بظلالها على قطاع المقاولات خلال عام 2016 بالتزامن مع التغير الجوهري بالسياسة الإقتصادية للدولة في ضوء إنخفاض أسعار النفط.

وأنهى السهم تعاملات الأحد على تراجع نسبته 0.32%، ليصل إلى مستوى 9.29 ريال.